لماذا تفضل سيارات رباعية الدفع ؟

لماذا تفضل سيارات رباعية الدفع ؟

يفضل العديد من الأشخاص سيارات رباعية الدفع او سيارات  (Cross Over) و خصوصا في مناطف الشرق الأوسط و الخليج العربي للعديد من الأسباب, و نذكر منها: 

1- تعتبر سيارات الدفع الرباعي المفضلة بسبب وعور الطرقات بشكل مجمل, ففي الشرق الأوسط, و الخليج العربي يوجد الكثير من الطرق الصحراوية (كما في دول الخليج العربي كالإمارات العربية المتحدة. و المملكة العربية السعودية) أما في باقي الدول فهنالك الكثير من الطرق الوحلة, كما انه يوجد الكثير من الهضبان و الجبال, و هذا النوع من السيارات يعتبر الأفضل لجميه تلك الطرقات. 

2- الأمان: يفضل الكثيرون السيارات العالية بسبب ارتفاعها, فهي تعطي أمان أكثر للركاب, خصوصا في المقاعد الخلفية, و يكون ذلك في البلدان اللتي تكثر فيها الطرق السريعة كما نجد في الإمارات العربية المتحدة, و المملكة العربية السعودية أيضاً. 

3- العائلات و الأمهات: يفضل العديد من العائلات و الأمهات شراء, استئجاؤ, او استعمال سيارة رباعية الرفع او (ٍCross Over) و خصوصا في حال وجود طفلين او أكثر, لحماية الأطفال أثناء التنقل على الطرقات السريعة, كما أنها توفر مساحات اكبر لإقتناء حاجيات الأطفال من عربات, حقائب, و غيرها. 

4- الطعوس, و الهجولة: و هو احد انوع الهوايات اللتي تكثر في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً, و تكون هذه الهواية بقيادة لسيارات العالية رباعية الدفع على الهضاب الرملية و الطرق الصحراوية, و هي هواية استعراضية تكثر بين الشبان و يفضل تجربتها العديد من السياح في الدولة. . 

تعد الأسباب في الأعلى هي اهم الأسباب اللتي يأخذها سكان دولة الإمارات العربية المتحدة خصيصاً (و دول الخليج العربي و الشرق الأوسط عموماً) بعين الإعتبار عند شراء او إستئجار سيارة على المدى القريب او البعيد.